افضل 10 طرق فعالة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ؟😍



 

 اسباب ظهور الهالات السوداء؟

هناك الكثير من الاسباب في ظهور الهالات السوداء منها اسباب  التقدم في السن حيث مرور الوقت، يفقد الجلد الكولاجين بشكل طبيعي، و سوف تبدأ الأوردة حتما في الظهور من خلال الجلد الرقيق حول عينيك ،او اسباب تتعلق بتاثر العوامل الجويه كما نعلم بالفعل ان التعرض لأشعة الشمس يسرع عملية ضعف الكولاجين الموجود في منطقة تحت العين ، لذلك فإن أفضل حل لتجنب ظهور الهالات السوداء تحت العين  اتباع الطرق والارشدات الصحه السليمة مع استخدام واقي الشمس دئماً مبكرة. (ارتداء النظارات الشمسية يساعد أيضا).

وايضاهناك العديد من الاسباب لظهور الهالات السوداء منها :

1- العوامل الوراثيّة.
2-  التهاب الأنف التحسسي.
3-  تعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة .
4- الإرهاق؛ ويعتبر أكثر الأسباب شيوعاً لظهور الهالات السوداء.
6- كثرة فرك منطقة العين او الحكة.
7- كثرة القلق والتوتر.
8- نتيجةً التقدّم في السّن .
9- فقدان الدّهون، وضعف الجلد، والكولاجين
10- اضطرابات التصبّغ

 

هذا يفسر ظهور الهالات السوداء تحت العين. ولكن كيف يمكنني التجنب ظهورها؟

جرب الطرق التالية لمعرفة أي منها يعمل بشكل أكثر فعالية بالنسبة لك. قومي بتجربة كل من الطرق التالية كل يوم لمدة من 4 إلى 5 أسابيع. إذا كنت لا تزال لا ترى النتائج التي تريدها بعد تلك الفترة الزمنية ، فانتقل إلى الطريقة التالية وانظر ما إذا كان ذلك يعمل بشكل أفضل لتقليل الهالات السوداء تحت العين.

احسن الطرق للحد من ظهور الهالات السوداء وتحت العين:

1- كمدات المياه الباردة :

– استعمال الكمدات المياه البارده كل يوم في الصباح و المساء لمدة من 10 الي 15  دقيقة تقريبا ، فهذه أسهل طريقة لتقليل من ظهور الهالات السوداء .

2- الخيار :

 الخيار له خصائص تعمل علي تفتيح البشرة ، قم بتقطيع الخيار إلى قطع سميكة قمي بوضعه في ثلاجة لمدةمن 45 الي 60  دقيقة. ثم اترك الشرائح على عينيك لمدة من 10 الي 15  دقيقة تقريبا ثم قومي بشطف منطقة العين بالماء  يكون دافئ (وليس الساخن) بعد الاستخدام ، قمي بعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم .

3- عصير الخيار + عصير الليمون :

– إذا كانت طريقة الخيار غير فعالة بالنسبة لك، حاول خلط كمية متساوية من الخيار وعصير الليمون ومن ثم استخدام مناديل القطن لوضع الخليط على منطقة تحت العين (من فضلك احظري من دخول الخليط في عينيك.) ، اتركي المحلول على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

4- استخدام مياه الورد :

– ليس لماء الورد رائحة رائعة فقط بل يمكن تهدئة وتجديد الجلد المتعب . لذلك يمكن أن يستخدم كمرطب ومجدد للجلد وذلك بمجرد نقع القطن ازالة الماكياج  في مياه الورد لمدة 5 دقائق، ومن ثم قومي بوضع القطن على منطقة تحت العين و اتركها لمدة 20 دقيقة ، قمي بعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم .

5- طماطم :

– تحتوي الطماطم علي نسبة عالية من (الليكوبين)، وهي مادة ممتازة لصحة البشرة. يمكن أن يساعد (الليكوبين) في خلق بشرة أكثر ليونة وليونة ، وايضا الحد من ظهور الهالات السوداء تحت العين.

لاستخدام الفوائد الطبية الموجدة في (الليكوبين) الموجود في الطماطم، قمي بتحضير كمية متساوية من عصير الطماطم و عصير الليمون ومن ثم استخدام  القطن أو وقطن مزيل المكياج لوضع على منطقة تحت العين. (مرة أخرى، من فضلك احظري من دخول الخليط في عينيك.) اترك الحل لمدة من 10 الي 15 دقيقة ثم  قمي بشطف بالماء الدافئ ، قمي بعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم .

يساعد ايضاً الشرب من عصير الطماطم و عصير الليمون و النعناع  يوميا على تحسين صحته بشرتك.

6- استخدام الشاي (اكياس الشاي البارده ) :

ان أنواع الشاي مثل الشاي الأخضر يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة، ومواد مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة الشعيرات الدموية المرهقة في منطقة تحت العين.

للحصول علي فوائد الشاي ، قومي بنقع كيس  من الشاي في الماء نظيفه ومن ثم وضعها في الثلاجة لمدة من 25 الي 30 دقيقة. ثم ضع أكياس الشاي على عينيك. يترك لمدة 15 الي 20 دقائق تقريبا ثم قمي بشطف المنطقة بالماء الدافئ ، قمي بعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم .

7- البطاطا :

– البطاطا هي مصدر للكثير من فيتامين (ج)، والتي من بين منتجات أخرى كبيرة تعمل علي توظيف الكولاجين لتعزيز صحة، والجلد للظهور بمظهر اصغر سنا ، لتسخير قوة فيتامين (ج) لعلاج الهالات السوداء الخاصة بك تحت، قم بعصر بعض البطاطا. قم بنقع بعض قطن مزيل الماكياج في العصير. ضع القطن على عينيك لمدة 10 دقائق ثم اشطفها بالماء الدافئ.

8- الحليب البارد :

  الحليب يعتبر مصدر كبير لفيتامين (أ)، الذي هي له دور كبير للحفاظ على الجلد بصحة جيده ومظهر اكثر الشباب ، للحصول على فوائد الموجوده في الحليب و فيتامين (أ) ، قمي بنقع قطن مزيل الماكياج في كوب من الحليب البارد لفترة 5 دقائق ، ثم استخدم القطن لوضع  على منطقة العين لمدة من10 الي 15 دقائق، ثم قمي بشطف بالماء الدافئ ، قمي بعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم .

9- زيت فيتامين (ه) :

– فيتامين (ه) يساعد على مكافحة تأثير علي علامات السن  مثل التجاعيد.ضعي قطرة زيت فيتامين (ه)على الهالات السوداء تحت العين قبل النوم ليلا ، وتدليكها برفق. اتركي هذا على بشرتك بين عشية وضحاها وفي الصباح ، اشطفيه بالماء الدافئ.

10- استخدام زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند يعتبر و طريقة طبيعية و لطيفة و فعالة لتفتيح منطقة ما تحت العين كما انها تعمل كمضادة للالتهابات،كما يرطب و يخفف و يمنع ظهور تجاعيد و خطوط دقيقة اسفل العين. قومي بتدليك منطقة العين الخاصة بك بستخدام منتجات زيت جوز الهند ، وترك الأمر من الليل حتي الصباح ومن ثم قومي بشطف هذه المنطقة في الصباح.

متى يجب رؤية الطبيب ؟

إذا ظهر التورم وتغير اللون تحت عين واحدة فقط، فيجب عليك التحدث إلى طبيبك حول هذا الموضوع، خاصة إذا بدا أنه يزداد سوءا بمرور الوقت.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

Recent in Women

https://www.effectivecpmgate.com/i71yybd4?key=b16bd0b7ff300db1c13df3d993831390

Facebook